فيروسات البشرية وعالم الالكتروني - الانترنيت -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيروسات البشرية وعالم الالكتروني - الانترنيت -

مُساهمة من طرف محمد عبد الفتاح لحلو في الخميس فبراير 04, 2016 3:47 pm

فيروسات البشرية وعالم الالكتروني - الانترنيت -
--------------------------------------------------------
-
*** الفيس بوك وآيات الكبر والنفاق والنصب والاحتيال على أفكار الغير .. ومن لم يجعل العالم الانترنيت مجالا خصب للأخد وعطاء والاستفادة والنصيحة وإنقاد ما يمكن إنقادة والشورة وتنبيه ونهي وأمر بالمعروف قد ضاع وضاع الخير كله - قد خسر الفرصة الثمينة التى منحها له العليم بما هو موجود وما الوجود هذا إلا أثر من نور هذا الوجود ..
--------------------------
- المتكبرين : هناك من دفعه كبريائه لخسران الزمان وما لاح له من فضائل ومعارف سليمة ورجالات لا تلههم الدنيا والنفس الامارة بالسوء والهوى والشيطان الذي رسم له بالكبر خطوات تسوقه للفشل والخسران ..
-------------------------
- المنافقين : فكثر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رامين شباكهم في بحر الانترنيت ليصتادوا الابرياء قصد الاستغلالهم ليبلوهم بلواهم وذلك بتعاليق مصدرها النقل الفكري الذي قد يشوه المفاهيم ويضيع الحقائق وبهذا يثأتر بعض الضعفاء الفكر ويصبح عملهم السيئ أثقال مصيرها عند الله العداب الاليم وهذا إن لم يصحوا ويتوبوا لله ويستغفروا الله فالله غفور رحيم ويقبل التوبة ..
- *** " أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه "***
-------------------------
- النصابين : فأغلبهم من الشباب ولكن هم غافلين على أنه حينما يوجد النصاب يوجد الطماع .. فالعقل لا يأبه للنصابين لأن أغلب أفكارهم تعرف تناقدات المستنبط يستوعبها ويفر من أهلها .. والنصاب قد تعرف صفحاتهم اختلاط في الصداقة ونوعية الاصدقاء أغلبهم من الطالحين إلا ما شاء الله من الصالحين الراغبين إصلاح ما يمكن إصلاحه أو من القرابة أو من أشباههم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .. والغريب أن منهم وهم قلة من أتقنوا اللعبة بالاحتيال والتودد والاستغلال بالدخلاء على بعض المجالات الدينية والاجتماعي والثقافية .. ومع ذلك لكل بداية نهاية لأن الحق يزهق الباطل ..
-------------------------
- المحتيالين : هؤلاء من المثقفين الذين إستسلموا وتراجعوا عن وعيهم حتى وجدوا انفسهم وسط سبات اللامعقول .. فزعموا أنهم من المصلحين الوطنين والاجتماعين وشاركوا بعض الهيئات المجتمع المدني .. وأخدوا في التلاعب بعقول من طرق الباب الخطأ من الشباب فآصتادتهم شباك الغدر وأصابتهم العلة الرامية للمرض المعدين بالغفلة وسوء الاختيار ..
--------------------------
- أحبتي في الله : فالنتجند لإنقاد ما يمكن انقاذه وانقاذ أنفسنا وانقاد أحبتنا .. من متاهات العالم الالكتروني - الانترنيت ومستخدميه - فإنها لا حصر لها وتختلف بلواها ومنافعها بصباها وشبابها ورجالها ونسائها .. فالحدر ثم الحدر لقد تكاثرت الفيروسات بشرية المضرة بعقولنا وبكرامتنا وبديننا وأخلاقنا .. فعلينا بال" antiviris " البشري .. وفعلينا أيضا على فضحهم أو الابتعاد عنهم ولا نهتم بما يرسلن .. نأخد التمار ونقدف العظام إلى الناس .. والله ولي المثقين ..
--------------------------
-
عبد ربه المعترف بالعجز والتقصير والراجي عفو ربه الشريف :
--------------------------------------------------------------------
أ. محمد عبد الفتاح لحلو الفاسي
avatar
محمد عبد الفتاح لحلو
Admin

عدد المساهمات : 68
نقاط : 207
تاريخ التسجيل : 19/02/2013
العمر : 59
الموقع : lahlou.forumaroc.net

http://lahlou.forumaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى